مذكرات المحفوظات : س5
المستــوى
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 02
المحــــــور : الخدمات الاجتماعية
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : الكشــــــاف
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 03
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : الغدير الطّموح
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
مؤشر الكفاءة الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 04
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : النشيد الوطني
االكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 05
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : نشيد الألعاب الرياضية
الكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 06
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : القمــــــر
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 07
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : شجرة الياسمين
الكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 08
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : النجــــــــــــــــــار
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 09
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : الحمـــامة المهاجرة
الكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا ا بيتا ا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية[
: السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 01
محفوظــــــات
المحتوى : : النملة
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
محفوظــــــات
المحتوى : : النملة
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل[left]
[/left]
[left]
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 02
المحــــــور : الخدمات الاجتماعية
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : الكشــــــاف
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 03
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : الغدير الطّموح
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
مؤشر الكفاءة الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 04
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : النشيد الوطني
االكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 05
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : نشيد الألعاب الرياضية
الكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 06
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : القمــــــر
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 07
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : شجرة الياسمين
الكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 08
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : النجــــــــــــــــــار
الكفاءة القاعدية : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا بيتا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية
المستــوى : السنة الخامسة ابتدائي المذكرة رقم : 09
محفوظــــــات المـــــــدة : 45 د
المحتوى : : الحمـــامة المهاجرة
الكفاءة القاعدية : : الاستئناس السماعي ــ فهم النص الإجمالي ـــ قراءة القطعة إجماليا واستظهارها
التقويــــم الوضعيات التعليمية / التعليمة الأهداف الوسيطة المراحل
يتعرف على موضوع القصيدة من خلال مشاهدة الصورة والنقاش
ملاحظة الصورة المصاحبة للنص وإثارة نقاش حولها إدخال التلميذ في جو النص
التمهيــــــد
ــ يحسن الاستماع للقطعة . 1 ــ القراءة النموذجية للقطعة والتلاميذ ينصتون
تسميع القطعة
( الاستماع والمتابعة )
عرض القطعــة
يجيب المتعلم عن الأسئلة .
يتعرف على معاني الكلمات الصعبة و يستعملها في جمل
2 ــ طرح أسئلة حوول مضمون القطعة
3 ــ شرح المفردات الصعبة تقديم المعنى الإجمالي للقطعة
المعنى الإجمالي
ــ يقرأ النص قراءة فردية .
ــ يستظهر القطعة
ــ يحسن الأداء و يمثل المعاني
4 ـ مشاركة المتعلم في القراءة
5 ــ استظهار المقطوعة بيتا ا بيتا ا مع الترديد حتى ترسم في الذاكرة
6 ــ إثارة جو تنافسي بين المتعلمين على حسن الأداء
تأكيد الاستئناس
القراءة الختامية[
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق
الكاتب : Unknown
مواضيع مهمة أيضا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق