404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • مذكـــــــــــــــرات التربية الفنـــــــــــــــــــــــية: الثالثة ابتدائي

     مذكـــــــــــــــرات التربية الفنـــــــــــــــــــــــية: الثالثة ابتدائي

    مذكـــــــــــــــرات التربية الفنـــــــــــــــــــــــية: الثالثة ابتدائي

     مذكـــــــــــــــرات التربية الفنـــــــــــــــــــــــية:

    مُساهمة  admin في السبت فبراير 16, 2013 11:14 am
    بسم الله الرحمن الرحيم 
    حياكم الله يا عمال التربية
    تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : محفظــــــــــــة
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
                                  مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    -  أين نضع الأدوات المدرسيـــــــــة ؟

    ويجيب التلميذ :
    -  نضعها في المحفظـــــــــــــــــة

    يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  محفظــــــــــــــــــــــــــة 

    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  محفظـــــــــــــــــــــــة 
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  محفظــــــــــــــــــــــــــــــــــــة 

    ينجز المتعلم  :
    -  محفظـــــــــــــــة
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 



                                  تربية فنيــــــــــــــــــة


    الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
                                مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    -  اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟

    ويجيب التلميذ :
    -  العصفور \ الحمامة \ الغراب ....

    يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -   حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة

    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  حمامـــــــــــــــــة 
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة 

    ينجز المتعلم  :
    -  حمامــــــــــــــــــة 
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 





                            تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة 
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
    مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    - ما هي الفواكه التي تحبها ؟

    ويجيب التلميذ :
    -  أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....

    يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  برتقـــــــــــــــــــــــــــالة 

    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  برتقـــــــــــــالة
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  برتقــــــــــــــــــــالة 

    ينجز المتعلم  :
    - برتقالـــــــــــــــــة
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 




                           
    تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة 
    الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
    مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    -  كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟ 

    ويجيب التلميذ :
    -   تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  شجرة 

    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  شجرة
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  شجرة

    ينجز المتعلم  :
    - شجرة 
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 

                



    تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : سيارة 
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
    مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    -  اذكر و سائل السفر ؟

    ويجيب التلميذ :
    - طائرة \ قطار \ سيارة ......

    يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  سيارة 

    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  سيارة
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  سيارة 
    ينجز المتعلم  :
    - سيارة 
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 







    تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : زهرة 
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
    مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    - ما ذا يكثر في الحديقـة

    ويجيب التلميذ :
    -  ....... و الأزهــــــــــــــار و ......

    - يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  زهرة 
    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 
    ينجز المتعلم  :
    -  زهرة
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  زهرة 
    ينجز المتعلم  :
    - زهرة 
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 





                              
                        تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة 
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
    مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    -    ماذا يركب ساعي البريـد ؟

    ويجيب التلميذ :
    - يركب ساعي البريد  دراجــــة

    يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  دراجـــــــــــــــة

    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  دراجـــــــــــــــة
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  دراجـــــــــــــــة 
    ينجز المتعلم  :
    - دراجـــــــــــــــة 
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 





    تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : سمكـــــــــــــــة
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
    مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    - ما ذا يكثر في البحر ؟
    ويجيب التلميذ :
    -  ....... و الأسماك و ........

    - يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  سمكــــــــــــة 

    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  سمكــــــــــــة
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  سمكــــــــــــة 
    ينجز المتعلم  :
    -  سمكــــــــــــة
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج 




                                تربية فنيــــــــــــــــــة

    الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
    الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق 
    مراحل سير الدرس
                          
    المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
    وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع 
    يسأل المعلم :
    -   من هو الصغير العجيب ؟

    ويجيب التلميذ :
    -  هو الهاتف التقال 

    - يجيب المتعلم عن السؤال  
    بنــــــــــــاء 
    التعلـــــــم  
    إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
    -  هاتـــــــــــــف
    ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة 

    ينجز المتعلم  :
    -  هاتـــــــــــــف
    استثمــــــار
    المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
    -  هاتـــــــــــــف 

    ينجز المتعلم  :
    - هاتـــــــــــــف 
    فرديا ودون الاستعانة بنموذج

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

    الكاتب : Unknown

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل موقع الأستاذ
    تصميم : Abdo Hegazy